استناداً إلى اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2013 بشأن تنظيم جمع المال للأغراض العامة، فإنه يلزم جميع المرخص لهم لجمع المال للأغراض الدينية اعداد وتقديم تقرير مالي خلال خمسة عشر يوماً من انتهاء المدة المحددة لجمع المال بنسختين إلكترونية ومطبوعة موقعة من حامل الترخيص، مع تزويدنا بجميع الأرصدة والمرفقات المطلوبة، حيث يشمل التقرير الآتي:
-
- كشف الحساب البنكي المرخص له معتمد ومطابق لفترة الترخيص.
- تقرير مالي بحسب النموذج المعتمد من قبل الوزارة في حال كان قيمة الجمع أقل من عشرة آلاف دينار بحريني.
- تقرير مالي مدعم من مدقق حسابات في حالة زيادة قيمة جمع المال عن عشرة آلاف دينار بحريني.
- أرصدة بنكية (إيداع أو سحب).
- أرصدة داخلية لاستلام مبالغ التبرع مع كافة البيانات.
- نسخ من الشيكات المودعة أو المصروفة.
- أرصدة وفواتير الصرف.
- تقديم كشف بأسماء المستفيدين وكافة بياناتهم، مع تقديم ما يثبت صرف المال لهم.
- تقديم كافة المستندات الثبوتية اللازمة التي تدل على إنفاق الأموال في الغرض الذي جمع من اجله.
- تقديم اية معلومات أو مستندات تطلبها الوزارة.
إضافةً إلى ما سبق، إذا كان المرخص له مركزاً أو معهداً مرخص من قبل الوزارة، يقوم بإرسال الآتي:
-
- كشوف الحسابات البنكية التشغيلية للمركز / المعهد بالتنسيق مع الإدارة المختصة.
- كشوف حسابات جمع المال الأخرى (في حال تم اصدار ترخيص آخر لنفس المرخص له) لغاية تاريخه.